ربيع المؤمن 🌿
الزيارات:

عبير علاو | 8:11 ص |
لا زلت أتذكر معلمة اللغة العربية وهي تقول "الشتاء ربيع المؤمن ؛ قصر يومه فصامه وقصر ليله فقامه" .. كانت ذلك عندما كنت في المرحلة المتوسطة -السنة الثانية فيها- ..
علقت هذه العبارة في مخيلتي كثيرًا رغم تقادم السنوات وباتت تعاود النقر كل شتاء .. كل شتاء أتذكر الموقف وشكل المعلمة والفصل وصوتها وهي تقولها وأتحفّز ..
الشتاء فعلًا ربيع المؤمن إن استثمره صيام وصلاة يرفع بهما منزلته في عليين دون مشقة تضاهي التي في الصيف .. الشتاء موسم للكثير من الخيرات منها احتساب الأجر حال القيام بالطاعة لما ينتج عن ذلك بعض المشقة بسبب الطقس ..
الشتاء ربيع المؤمن حينما يفتح له طرق اكتساب حسنات جديدة لاسيّما مشاريع الكسوة والتدفئة لأولئك الذين لا يجدون ما يقتاتون به فضلًا عن ما يدفّئهم ..
الشتاء ربيع المؤمن في المأكل الذي تشتد الحاجة له ، المأوى ، وأبوابًا أخرى لا تنتظر منك سوى قرعها لتُثقِل ميزانك ..
جانب آخر ..
المعلم القدوة لا تنطفئ شعلته رغم تقادم السنوات .. رغم القلب الغض الطري لحظة الحدث .. 
المعلم القدوة نحمله بين جنبينا ؛ بأثره .. وكذلك كانت معلمتي أ/هند الفوزان💕 

هناك تعليق واحد:


  1. تتشرف شركة المثالي جروب للنظافة الشاملة بالمنطقة الشرقية بتقدم شركة تنظيف منازل بالخبر والتي تقدم افضل خدمات تنظيف المنازل والشقق والفلل والمجالس والكنب والسجاد والموكيت بالاعتماد عليافضل الامكانيات الحديثة والعمالة الماهرة وخبرة عشرات السنوات بمجالات التنظيف لجميع اركان المنزل وكل مع يحيط به فمع شركة تنظيف بالخبر تستطيعون الحصول علي افضل جودة ممكنة لتنظيف المنازل بارخص الاسعار المثالية

    شركة تنظيف منازل بالخبر
    شركة تنظيف بالخبر

    ردحذف