تطوير !! ..
الزيارات:

عبير علاو | 2:16 م |

منذ عامين تقريبا .. و المناهج لدينا في السعودية تشهد تطويرا غير ملحوظ .. من حيث الجودة و نوع المادة التعليمية .. و بتصفح سريع للمناهج المطورة .. ندمت على سنوات عمري التي أفنيتها في الدراسة التلقينية و تمنيت لو أني من خريجي هذه المناهج !! ..

الرائع في هذه المناهج طريقة عرضها للمادة العلمية بطريقة تحث على التفكير و التجريب و استخراج النتائج و أعتقد أن هذا سيعيدنا لمنصة الإبداعات العلمية بعد أن غبنا عنها قرونا بفعل الأساليب المستهلكة ..

الإخراج و تدرج الطرق يعد من أبرز إبداعات هذه المناهج – أيضا – بالإضافة إلى محاورتها للطالب - في الأسلوب – لا للمعلم مما يولد لدى طلابنا حب التعلم الذاتي ..

ما أرجوه من معلمينا الكرام أن يعوا أهداف هذه المناهج جيدا و يدرسوها بالطريقة التي يجب أن تدرس بها .. فمن خلال سؤالي لمجربي هذه المناهج لاحظت أن المعلمين يتذمرون من طريقتها التي أجبرتهم على تغيير عدد من الأساليب المحفوظة لديهم .. و ما أهمس لهم به .. صبرا معلمينا فإن الإنتاج سيكون مشرفا – بإذن الله – ..

هناك تعليقان (2):

  1. مساء العطر عبير الراقية

    موضوع رائع ومهم بصراحة الاغلبية يمدحون

    بالطرق والمناهج الجديدة واسلوبها خصوصا في مواد مثل الرياضيات

    لكن المشكلة ان الضحية هو طالب فبعض الدروس

    كان ينبغي شرحها في فترات متقدمة وحتى بعض المدرسين

    أستاؤ من بعض الدروس لأنهم لم يدرسوها في كلية المعلمين

    او في الجامعة المناهج الجديدة مغامرة

    والله أعلم ماذا سيحصل بالاجيال التي ستكون ضحية

    بهذا التجديد وفاتتهم شروح لنفس الدروس

    دمتم بكل خير وافتقدنا تواجدكم لفترة

    ردحذف
  2. أهلا بك د. ريان

    المشكلة أستاذي الفاضل أنه يوجد لدينا أعداد متكدسة من المعلمين (( حديثي التخرج )) و مع ذلك نصر على توظيف من مضى على تخرجه 20 و 25 عاما ..
    طلابنا يحتاجون لمن يعاصرون جيلهم و يشعرون باهتماماتهم .. لا من يشعرون بأنهم في سن أجدادهم ..

    ردحذف