محاكمة على الهواء ..
الزيارات:

عبير علاو | 9:38 م |

كتبت يوم المحاكمة .. 



اليوم الثالث من أغسطس 2011 م الموافق 3 رمضان 1432 هـ .. و ما أظن أن أحدا من المهتمين بالشأن السياسي يجهل هذا التاريخ فهو يوم محاكمة الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك و هو أيضا رئيس القوات المسلحة المصرية و العديد من المناصب التي يلم بها السياسيون و المهتمون بها ..

من كان يتوقع يوما كهذا على الرئيس المصؤي الذي يرأس واحدة من أعظم الدول العربية ماضيا و حاضرا .. و من كان يتوقع أن يكون مآله تلك الحالة شحوب و مرض شديد و محاكمة تبث تلفزيونيا و إلكترونيا على مرأى من العالم أجمع في منظر لا يبين سوى أثر (( فإنك مفارقه )) ..

هي رسالة لكل من بيده سلطة اليوم وربما يفقدها غدا .. أن اتق الله فيمن تحتك .. فحتى لو فلت من المحاكمة الدنيوية .. فهناك محاكمة أخروية تنتظرك .. و لا أزيد !! ..



كتبت بعد المحاكمة
أرق ..

لم أتمكن من النوم بسهولة ليلة البارحة ..إذ أن صورة الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك و هو يحاكم لم تفارقني و لم أستطع أن أبعدها عني ..

لا أذكر كيف استسلمت عيني للنوم أخيرا .. لكن ثمة هواجس كثيرة شغلتني و أنا أفكر بحاله و هو يسقط من القمة إلى الهاوية ..

ما أثر بداخلي أيضا صورة ابنيه و هما يحاولان تغطيته من عدسات الكاميرا لئلا تلقط حظه العاثر .. و ما آلمني أكثر دخوله مع الأكسجين إلى المحكمة ..

يقولون إنها محاكمة تاريخية لحاكم دولة من أكبر الدول العربية .. و يقولون أيضا أنها أول مرة تحدث حيث أن محاكمة الرئيس العراقي من قبله كانت بتدخل أمريكي .. و يقولون أيضا أنه لأول مرة تشهد مصر محاكمة كهذه .. و أنا أقول .. هي عبرة لمن يعتبر ..

هناك 3 تعليقات: