مؤخرًا .. دأبت على انتظار يونيو كثيرًا .. و من ثم مراقبة روزنامة الأيام حتى تعانق الحادي و العشرين منه .. كل عام !
ميلادي .. لا كأي ميلاد .. ولدت في الحادي و العشرين من يونيو .. في اليوم الذي تعانقت فيه أشعة الشمس على مدار السرطان لتعلن لنصف الكرة الشمالي ميلاد فصل الصيف .. 
في ذلك اليوم .. كنتُ طفلة احتضنها وطن لم يعلم أنها ستغادره سريعًا .. و ستتوالى عليه جراحات تجعل منه منفى حتميًّا في يومٍ كهذا ..
ولدت في اليوم الذي يُصنَّف غالبًا كأطول أيام العام .. رغم تشبثي العميق باللحظات الأقصر .. و الذكريات الأقصر .. في عمر لم يجعل لأي جمال واقع يطول .. لأي سعادة بريق لا يزول .. لا شيء سوى وطن أنهكتني حكايته التي اجتثت كل ما بداخلي لتُكتب على أوراق مهترئة .. لتخلّد تلك الأيام المخضبة بالأحمر .. لتقتلع كل أخضر نما سعيدًا هادئًا بداخلنا .. 
ولدت في يوم الأب العالمي .. لذلك كان والدي الرجل الذي أعشق .. القلب الذي يحتويني بكل ما أوتي من قوة .. يملؤني بأمل لا أرى وميضه إلا في عينيه .. يعدني بغدٍ مليء بواقع كان حلمًا لي ذات ميلاد ..
بالأمس .. كنت أتساءل .. ما الذي سيحمله يوم ميلادٍ كهذا ؟ .. أي من الأوجاع ستهدأ .. أي من الآمال ستورق .. أي من الأمنيات ستتحقق .. أي بداية ستجعل من هذا العام بؤرة سعادة قادمة في عالم لم يعد يحتفل سوى بانتصارات حروب أرهقت إنسانية تجرّدت منا جميعًا ..



فرجة /
لأميمة التي جعلت لهذا اليوم منبهًا تذكيريًّا .. لقلوب صديقاتي اللاتي ملأن يومي بأجمل التهنئات .. لزوجة خالي التي استبقت الأيام .. أحبكم ❤️ 





هناك 8 تعليقات:

  1. كل عام و أنت بخير ��
    العمر كله بالطاعة يارب ..
    و طول العمر لوالدك ..
    و الأمان لبلدك و لبلاد المسلمين يارب ()
    تكبرين و يكبر حبك ❤❤

    ردحذف
    الردود
    1. سمية 😍
      كل عام و أنتِ فرحتي أمام هذا العالم ❤️

      حذف
  2. كل عام وانتى بخير.
    انا ايضا من مواليد هذا
    الشهر الجميل ولكن
    ( بعدك قلبلا)

    ردحذف
    الردود
    1. كل عام و أنتِ للفرح عنوان 😍

      افتقدت تواجدك الجميل هنا ♡

      حذف
  3. كل عام وانتى بخير.
    انا ايضا من مواليد هذا
    الشهر الجميل ولكن
    ( بعدك قلبلا)

    ردحذف