مقروءاتي
الزيارات:

Unknown | 4:14 م | 3نثركم
١/ عشرة أمور تمنيت لو عرفتها قبل دخولي الجامعة - ياسر بكار
صحيح أن قراءتي له تعتبر متأخرة - نوعًا ما - إلا أنه أعاد ترتيب أولوياتي الجامعية من جديد .. و أضاء لي بعض الجوانب التي ما كنت لأكترث لها قبل التخرج 

٢/ ضفاف قرمزية - نورة الصبيح
مجموعة قصصية .. جميلة جدا و لطيفة .. لاسيما القصة الأخيرة سكنتني كثيرًا .. يوجع الحرف جدا حين يتحدث عن الأندلس 

٣/ تحت أقدام الأمهات - بثينة العيسى 
مجددا بثينة العيسى .. و مجددا عادت لتسطر أدب السيطرة بطريقة مختلفة .. كيف تتغلغل " السلطة الأحادية " لتقطع كل سبل الحريات و تخنقنا ..

٤/ الأبله - دويستويفسكي - الجزء الأول 
٥/ الأبله - دويستويفسكي - الجزء الثاني
لم أكن لأقرأ لدوستويفيسكي ما لم أكن عضوة في المجموعة القرائية على قودريدز " صالون الجمعة " .. لم أكن لأقترب من الأدب الروسي إن صح التعبير .. تقع الرواية في جزئين من القطع المتوسط يحتوي كل جزء على ٦٠٠ صفحة كانت نواة مقروءاتي للفكر الروسي .. 
لا شيء يجعل لهذه الرواية فائدة سوى أن نجعلها مما يجب أن يُعلم " بالضرورة " لإثراء حصيلتنا حول ثقافات الشعوب .. يمتاز أدب دويستويفسكي بالأسلوب المتعمق لجذور الطبيعة البشرية إذ يفتح لك آفاق تأملية شتى دون أن يسلبك من الأحداث الروائية ..

٦/ اخلع حذاءك - ياسر حارب 
دائمًا ما يمتاز أسلوب ياسر حارب بالخفة و السعادة .. لا تكاد تبدأ في النص الأول حتى تفاجأ بأنك قد أنهيت الكتاب مع شعور سعادة و راحة متزايد .. احتوى الكتاب حكايات مليئة بالحكمة .. حكايات تُعلي من همتك .. تُحدث التغيير داخلك .. و تفتح لك دروب حياة أفضل 

٧/ نصف وجه بلا ملامح - هاجد محمد 
نصوص نثرية .. تشعر و كأنها كتبت فيك .. و كأنه يرضخ الحرف ليكتب البشرية ..


** ملحوظة : اقتباسات الكتب في مدونتي على تمبلر 







أكمل النبض() ..