ثورة ..
الزيارات:

Unknown | 2:33 م |

أعتقد أن مشهد الربيع العربي ألهم الكثيرين ممن كانت حناجرهم بلا فائدة لتعلم كيفية استخدامها في وجه الظلم خصوصا أولئك المغلوب على أمرهم و العائشون في نطاق بين نارين و وصلت العدوى حتى إلى المتندرين عندما نادوا في إحدى نكاتهم بأن (( الرجل يريد إسقاط المدام )) !! ..

في الأسبوع الماضي قابلت إحدى عميدات جامعة القاهرة التي أخبرتني أنها قدمت إلى السعودية مع زوجها المهندس لأنهم – أي أساتذة و دكاترة الجامعة – قرروا أن يقوموا بإضراب جماعي لـ .. " تغيير النظام " في الجامعة ..

موظفين آخرين أصبحنا نسمع عن (( استقالتهم )) أو (( إضرابهم )) نظرا لأنهم يقاسون أنظمة عاث عليها الزمن في وقت يتغير فيه العالم كل لحظة ..

في مثل تلك الإضرابات أظن أنها مسؤولية مؤسساتية بحتة إن قرر مسؤولوها التغيير .. لكن ما لم يرق لي إضرابات الطلاب عن الدراسة مناداة بـ(( تغيير النظام )) في البلد .. و خروجا مع المظاهرات الثورية ..

صحيح أن شريحة كبيرة من المتظاهرين طلبة ثانوية و جامعة لكن لِمَ لم نجرب أن ننتظم في المدارس - حتى وقت المظاهرات – ثم بعد الدوام المدرسي أو الجامعي تفعل ما تشاء .. إذ أن دول الثورات العربية يتدهور حالها يوما بعد يوم و يكون الضحية الأول و الأخير الشعب .. فإن قمنا بإعادة سير العجلة التعليمية .. و غرسنا في نفوس الطلاب حب العلم بحب الوطن عندها سنجد أن لـ (( الشعب يريد إسقاط النظام )) رؤية متبلورة و أسس عملية توجه الثورة بدلا من أن يكون خروج الجميع كغثاء السيل .. ثم تتخبط الأوضاع إن أعلن تنحي أحد الحكام ..

- وجهة نظر شخصية بحتة -

0 التعليقات:

إرسال تعليق